ما هي الوجبات التي اقوم بتحضيرها عند التخييم ؟

من الاشياء الرائعة عند التخييم تحضير وجبات شهية ولذيذة , فمذاق الاكل يختلف كثيرا وسط الطبيعة وخصوصا ان الاكل يتم طهيه على نار المخيم , ذلك يعطيه نكهة خاصة .

يتسائل معظم الاشخاص الذين يودون تجربة التخييم للمرة الاولى عن قائمة الاطعمة التي يجب عليهم اخذها او عن كيفية تحضير الطعام وسط الطبيعة …
حسنا في هذا المقال سوف نتحدث عن بعض الافكار والوجبات السهلة والسريعة والصحية التي يمكنكم تحضيرها بكل سهولة .

بالنسبة لوجبة الافطار فهي اسهل وجبة نظرا لانها لا تتطلب الكثير من المكونات والجهد , يمكنك فقط اشعال النار بالحطب او عن طريق قنينة الغاز وتحضير كوب من القهوة او الشاي وتسخين الخبز , وها انت جاهز لوجبة افطار سريعة .

يمكنك استعمال المكونات الاتية لتحضير وجبة افطار سريعة :

  • شاي او قهوة .
  • زيت زيتون .
  • جبن .
  • شوكولاط للدهن .
  • خبز .
  • شوفان .
  • حليب .
  • مربى .
  • بيض .
  • لحم مقدد .

هناك من يقوم بتفويت وجبة الافطار , لكن في المخيم لا انصحك بذلك ولكي يكون يومك مليئا بالطاقة والحيوية احرص على تناول وجبة افطار صحية

التخييم فرصتك لتعلم الطبخ :

خيارات وجبة الغذاء والعشاء كثيرة فيمكنك طبخ الفاصولياء او الطاجين او استعمال سندويتشات خفيفة , ابتعد عن المعلبات والوجبات السريعة , واحرص على تناول وجبة صحية تقوم باعدادها بنفسك , حتى ولو لم تكن طباخا فاعط لنفسك فرصة للطبخ ابدا بالوجبات التي تحبها . قم بتحميل الوصفات من اليوتيوب واحفظها على هاتفك , لكي لا تنسى الخطوات .

شخصيا قمت بالتعلم اكثر عن الطبخ اثناء التخييم , فالظروف مهيأة لطبخ افضل وألذ الوجبات فهنا وسط الطبيعة لا توجد مطاعم او خدمة لتوصيل السريع هههه .

دعوني اخبركم بالوجبات التي اقوم بتحضيرها عند التخييم :

طاجين الخضروات :

هي اكلة مغربية شهيرة تتكون من اللحم والبصل و الخضروات مثل البطاطس والجزر والقرع والبازلاء الخ … من الخضروات التي تفضلها ما يجعل البعض لا يقوم بتحضير هاته الوصفة هو حاجته للطاجين الذي يكون ثقيلا نوعا ما . الا ان نار المخيم تعطي نكهة خاصة للطاجين مما يجعله الوجبة رقم 1 لعشاق التخييم في المغرب .

السباغيتي :

بالنسبة لي السباغيتي تبقى وجبة مثالية للعشاء او الغذاء , فاعداد الصوص وسلق السباكيتي لا يأخذ وقتا طويلا كما انها وجبة تشعرك بالشبع لفترة طويلة .

سلطة الارز :

وجبة شهية جدا ترفقني دائما في رحلاتي ولا استغني عنها ابدا , قم بسلق الارز واضف له القليل من المايونيز والذرة والتونة ان توفرت ثم القليل من الفلفل الاسود وعصير الليمون ورشة ملح , واستمتع بوجبة شهية لذيذة وصحية .

اللحم المشوي :

لا يمكنك تفويت تناول اللحم المشوي على نار المخيم , فالشواء من الاساسيات في المخيم سواء قطع الدجاج او اللحم او السمك , غالبا ما اخذ معي اللحم المفروم فهو سهل الشواء ولا يأخذ وقتا طويلا اضيف له بعضا من قطع البصل والطماطم مع كوب من الشاي اللذيذ , يجب التنويه الى ان اللحم قد يفسد في درجات الحرارة المرتفعة لذلك تجنب ان تاخذ معك اللحم في فصل الصيف .

الفاصولياء :

وجبة لذيذة ومغذية , قم بنقع الفاصولياء ليلة كاملة في الماء لكي تصبح جاهزة للطبخ
سوف تحتاج الى صلصة الطماطم وزيت الزيتون وبعض البهارات , هناك عدة وصفات عن كيفية تحضير الفاصولياء .
اذا لم تكون شخصا كسولا ههه فاضف سلطة خفيفة او البطاطس المقلية مع هاته الوجبة .

الشوفان بالمكسرات :

نعم فوجبة الشوفان من اسرع والذ الوجبات التي يمكنك تناولها اثناء التخييم
سوف اعطيكم وصفتي الشخصية التي استعملها :

  • قم باخذ وعاء او اناء .
  • اضف الشوفان الكافي والمكسرات او الشوكولاتة .
  • اضف حليبا او ماء على حسب اختيارك .
  • في حال كان الشوفان رطبا فانه يؤكل مباشرة اما الشوفان الصلب فيترك ينقع .
  • اضف علبة ياغورت او حبة موز او عسل او التمر . الوجبة اصبحت جاهزة بالصحة والعافية .

عجة بيض سريعة :


هاته الوجبة سريعة وصحية اقوما دائم بتحضيرها كوجبة عشاء سريعة
قم بتقطيع البصل لقطع صغيرة وضعه يتحمر ثم اضف البيض والقليل من البقدونس والبهارات على حسب اختيارك , يمكنك اضافة الجبن او قطع الطماطم , واستمتع بوجبتك مع كوب من الشاي كما العادة او القهوة .

التونة بالخضروات :

هي وجبة سريعة نقلتها عن صديق لي التقتيه في تيكلمامين , وتحضر الوصفة عن طريقة تقطيع البصل والطماطم لقطع صغيرة , وتوضع المكونات على نار هادئة مع زيت الزيتون والفلفل الاسود ورشة ملح , وبعد ان تستوي المكونات نضيف التونة سواء تونة الزيت او الطماطم وتصبح الوجبة جاهز يمكنك اضافة الفلفل الحار واستمتع بوجبة لذيذة وسريعة .

نصائح للتخطيط لوجبات صحية ولذيذة :

لكي تمر تجربة التخييم باحسن طريقة ممكنة , لا بد من التركيز على الوجبات التي سوف تقوم بتحضيرها . فالطعام يلعب دورا اساسيا في زيادة السعادة والطاقة وهذا امر مهم لا تغفل عنه , قم دائما بعمل قائمة بالاطعمة التي سوف تقوم بتحضيرها حتى تشتري جميع المكونات ولا تغفل عن اي شيء , فمثلا اذا قمت بنسيان الفلفل الاسود فالكثير من الوجبات لن يكون طعمها لذيذ لانك نسيت الفلفل ههههه اتمنى ان تكون وصلتك الفكرة , لذلك تدوين جميع المكونات في ورقة امر مهم .

اذا كان الفصل صيفا فاحرص على احضار المكونات التي لا تحتاج الى مبرد عكس فصل الشتاء فلن تجد اي مشكلة بحيث يكون الجو باردا .

ايضا الاواني مهمة فاعداد بعض الوجبات يحتاج اواني خاصة , كذلك لاتنسى اخذ معك الادوات الخاصة بالتنظيف .

مصدر الصور : pixabay

اقرا ايضا : سحر بحيرة ويوان وسط الثلوج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top