افضل صانعي المحتوى الخاص بالسفر والتخييم

مايميز مواقع التواصل الاجتماعي هو امكانية البحث ومشاهدة اي محتوى تفضله , فصناع المحتوى من مختلف انحاء العالم يشاركون قصصهم ومغامراتهم واسوب حياتهم .


ولاننا اشخاص نعشق التخييم فهذا النوع من المحتوى نحبه ونفضل مشاهدته , فمثلا انا شخصيا احب دائما مشاهدة فيديوهات التخييم واحرص على مشاهدتها كل ليلة خصوصا الفيديوهات الهادئة التي يتم تصوير فيها مدى جمالية الحياة البرية والطبخ في الاجواء الباردة او المغامرات لبلدان مختلفة وبعيدة جدا .

تعلمت الكثير من هاته الفيديوهات ودائما ما تعطيني جرعة من التحفيز للتخطيط لرحلة ومغامرة جديدة .

اذا لم تكن لديك ادنى فكرة عن هذا النوع من المحتوى فدعني اخبرك عن بعض صناع المحتوى الرائعون الذين يشاركون قصصهم ومغامراتهم بكل حب وطاقة ياخذونك معهم في مغامراتهم وسفرياتهم بجماليتها وسوءها , وهذا نوع من المحتوى احبه وبشدة ويجعلنا نحن كمتابعين نستفيد اكثر واكثر .

عبر افريقيا

يعتبر الرحالة والمسافر المغربي ياسين واحدا من افضل صناع المحتوى الذين احب مشاهدتهم , فباتسامته التي لا تفارق محياه وبساطة فيديوهاته وشجاعته في اختيار الاماكن والدول والمناطق التي يذهب اليها , سيجعلك متشوقا لمعرفة وجهته , فقد قام بزيارة العديد من دول افريقيا فقط بالدراجة وهذا مايجعل مغامرته شيقة اكثر فاكثر .

قام ياسين بتوثيق اكثر من 200 فيديو على قناته وقد قام بزيارة العديد من الدول الافريقية التي لم نكن نعرف عنها شيئا , ومعه تعلمت الكثير عن شعوب افريقيا ومدى سلمهم وحبهم للحياة . كما اكتشفت اسلوب المعيشة الخاص بهم ومدى جمالية افريقيا وتمتعها بخيرات لا تعد ولا تحصى من ثروات حيوانية ومائية وايكولوجية .
ولعل افضل مكان شد انتباهي زاره ياسين هو بحيرة فيكتوريا التي تعد اكبر بحيرة في افريقيا وثاني بحيرة في العالم , ورغم صعوبة الطريق لكنه اجتازها بكل عزم واصرار .

رحلات ياسين تتميز بانها مزيد بين التخييم والسفر فتارة ينام في الفندق وتارة ينام وسط الطبيعة في الجبال والبحيرات والغابات , يوظب خيمته ويجهز وجبته ثم ينام ليكمل طريقه وقد اعجبتني قصة حكاها في احد فيديوهاته عندما كان في السعودية , حيث ساله احد الاشخاص عن ماهي المتعة في السفر بالدراجة غير التعب والغبار , فاجابه انا كل يوم التقي بانس جدد واكتشف اماكن جديدة واعرف معلومات اكثر فماذا عنك ماذا وفرت لك منطقة الراحة الخاصة بك .

يمكنكم متابعة قناة رحلات ياسين من هنا
.

اوت دور بويز

اذا كنت من محبي الصيد والتخييم في الاجواء الباردة جدا , فان هاته القناة ستفيدك بشكل كبير وستستمتع بمحتواها , فمغامرات هذا الشخص اللطيف رائعة جدا وطريقة توثيقه للفيديوهات مميزة , ياخذنا الى اجواء الاسكا المتجمدة ويعطيك فرصة لاستكشاف الحياة البرية لألاسكا , كما ان فيديوهاته كلها عبارة عن سبل للنجاة نظرا لاختياره لتحديات صعبة كالمبيت في درجة حرارة منخفضة جدا بدون خيمة .

ومايعجبني اكثر هو مدى براعته في الطبخ وقطع الخشب ومواجهته للمشاكل بدون تذمر او شكوى .

ستتعلم الكثير والكثير من الاشياء نظرا لتنوع محتواه من صيد وسفر وتخييم وطرق نجاة في البرية , كما ان الامكان التي يخيم فيها هي ساحرة ومتعوب الوصول اليها وهذا ما يجعله واحدا من افضل صناع المحتوى الخاص بالتخييم .

يمكنكم متابعة قناته من هنا .

الفلوغر الجزائري محمد جميل طالب

اذا كنت تود مشاهدة واكتشاف جمالية الجزائر ومدى شساعة الصحراء الكبرى التي تشترك فيها عدة دول فمرحبا بك عند واحد من افضل صناع المجتوى الجزائريين, فمايمز جمال هو عشقه وحماسه لصناعة محتوى فريد من نوعه بحيث ياخذك في عالم ملييء بالمغامرات والتشويق يغلب عليه السرد الوثائقي الحقيقي بدون فلترة , ولقد ادهشتني احدى حلقاته عن احد الاماكن التي زارها في الجزائر بحيث ذهلت بمدى جمالية وسحر الصحراء الجزائرية ولقد شجعني كثيرا على زيارة الصحراء والتخييم في رمالها الساحرة واكتشاف حيواناتها البرية وثقافة سكانها العريقة .

كما ان من مغامراته الشيقة زيارته لدولة موريتنانيا وتجربة اطول قطار في العالم بحيث يقطع مسافة 700 كلم وسط الصحراء كما ان واحدة من وثائقياته المميزة توثيقة لمنقبي الذهب وطرق عملهم , ويبقى محمد جمال واحدا من صناع المحتوى الرائعين الذين سيحببون لك حب

التخييم والسفر والمغامرات الى الصحاري والبحار واصعب الامكان التي قد لا تفكر بزيارتها .

زادنر بانديك :

الصيد والتخييم في فصل الشتاء والبرد والثلوج ودرجات الحرارة المنخفضة , تجربة القنص والسباحة والعزلة بعيدا عن البشر , النوم في الغابة تحت درجة حرارة منخفضة قد تصل لاكثر من 20 تحت الصفر . كلها سوف تجدها عند زانديك , صانع المحتوى الرائع الذي يصور اغلب فيديوهاته في كندا , بطريقة تصوير رائعة وسلسة يوثق زانديك اغلب فيديوهاته الطويلة ويعلمنا كيف ننجو في البرية وكيف نقضي وقتا ممتعا .

مشاهدة هاته الفيديوهات تجعلك تحب المغامرة والتشويق وتؤثر على نفسيتك بشكل ايجابي , كما تتعلم الكثير والكثير عن التخييم وطرق التعامل مع البرية كقطع الحطب واشعال النيران عند تساقط الثلج والمطر وطرق طبخ وجبات لذيذة .

برنامج امودو :

لا تسعني الكلمات لوصف هذا البرنامج والقائمين عليه ومجهوداتهم الجبارة لتوثيق الحياة البرية المغربية من جبال وصحاري وبحيرات وانهار وثقافة عيش السكان المحليين والرحل .


لقد وثق برنامج امودو عشرات الحلقات الطويلة من شماله الى جنوبه , مبينا مدى جمالية المغرب وتاريخه العميق وتاثير بيئته الطبيعية والايكلوجية وارتباطها الوثيق بالهوية المغربة كما يوضح البرنامج مدى تاثر الغطاء النباتي بالجفاف واختفاء العديد من الحيوانات البرية المهمة التي عاشت لقرون طويلة في جبال الاطلس الكبير والمتوسط وشمال المغرب من نمور واسود وضباع . وقد اطلق البرنامج مؤخرا وثائقيات يبحث فيها عن اخر فرصة امل لايجاد اسد الاطلس .

فهل يا ترى سيكون ما زال موجودا ؟ للنتظر ونرى .

ان برنامج امودو يعتبر واحدا من افضل القنوات التي يفضلها عشاق التخييم والبرية في المغرب او خارج المغرب نظرا لاكتشافه لعدة مناطق كنا نجهلها وتسهيل معرفتها , كما يوضح البرنامج عدة ثقافات محلية وماثر تاريخية بدا التاريخ في نسيانها .

اخيرا :

توثيق الحياة البرية والتعريف بمؤهلاتها وخطورة التصحر وضياعها مهم جدا للحفاظ على ثروتها , ودعم القنوات التي تصنع هذا النوع من المحتوى هو مهم جدا ويثري المحتوى الخاص بالسفر والتخييم .

مصدر الصور : youtube ; pixabay .

اقرا ايضا : افضل الوجهات التي اخطط لزيارتها مستقبلا

اقرا ايضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top